أفضل 6 مواقع لتصميم ذكي بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي

في عالم التصميم الذي يشهد تطوّراً مستمراً، ظهر الذكاء الاصطناعي بقوة ليقوم بتحويل قواعد اللعبة بشكل كامل، ويشكل ثورة حقيقية في الطريقة التي يبتكر بها المصممون تصميماتهم الإبداعية. لم يعد الأمر يتطلب قضاء ساعات طويلة في تعديل التصميم وفقًا لنظرية الألوان، ولم يعد من الضروري بذل مجهود ضخم لتحقيق أعلى مستويات التباين. مع ظهور أدوات التصميم التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، أصبح التصميم أكثر إتاحة وتحولًا للجميع، حيث لم يعد مقتصرًا على فئة محددة.

أفضل أدوات تصميم ذكية:

في هذا النص، سنقوم بفحص عن كثب عالم أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي ومواقع التصميم التي تعتمد على هذا التقنية المتقدمة، حيث سنكشف النقاب عن مجموعة مميزة من أفضل هذه الأدوات. نتناول البحث بدءًا من الأدوات الذكية المساعدة، التي تهدف إلى تسهيل وتيسير عملية التصميم، وصولاً إلى الخوارزميات المتقدمة التي تقوم بإنشاء صور مذهلة من الصفر. إن هذه الأدوات تتقدم في مقدمة تشكيل مستقبل فن التصميم في العالم.
سواء كنت خبيراً محنكًا في مجال التصميم، أو مبتدئاً موهوباً، أو حتى شخصاً يتطلع إلى تصميم لعلامته التجارية، فإن الاستفادة من الأدوات التي سنتناولها في هذا النص ستكون لك ذات قيمة هائلة.

1- أداة Adobe Firefly:

 

من بين رواد مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، يتألق Adobe Firefly كأداة رائدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث تُعتبر حلاً متقدماً يسهم في تسهيل عملية إبداع المصممين. تعتمد هذه الأداة على خوارزميات الذكاء الاصطناعي لإنشاء تصميمات فنية، وصور فائقة الجودة، ومقاطع فيديو مبتكرة. تم تطوير Adobe Firefly بواسطة منصة Adobe’s Sensei، التي زودتها بمجموعة ضخمة من الصور من مصادر متنوعة مثل Creative Commons وWikimedia وFlickr Commons، إلى جانب مخزن ضخم يحتوي على 300 مليون صورة ومقطع فيديو من أعمال Adobe.
تقوم الأداة بتحليل مجموعات ضخمة من بيانات الصور لتوليد تصميمات متنوعة، وتمتاز بالقدرة على تعلم ردود الفعل من المستخدمين واستخدامها لتحسين التصميمات. من بين ميزاتها الرائعة، يأتي دمجها السهل مع برامج Illustrator وPhotoshop، فضلاً عن قدرتها على فهم وتحويل الأوامر النصية إلى تصميم فني.
ومن خلال إمكانيتها في إعداد تصميمات نصوص إبداعية وتطبيق المؤثرات البصرية، توفر Adobe Firefly تجربة فريدة للمصممين. كما يمكنها إعادة تلوين ملفات SVG بكل سهولة، مما يعزز إمكانيات التخصيص. وليس ذلك وحسب، فهي تُسهم في توليد عدد هائل من الأفكار الإبداعية وتوفير تجربة تصميم متميزة.
يُذكر أن سعر Adobe Firefly يبدأ من 20.99 دولارًا شهريًا، مما يجعلها خيارًا ملائمًا لمجتمع المصممين المتنوع. لا تتردد في الاطلاع على هذه الأداة إذا كنت تتطلع إلى تحسين مستوى إبداعك وتيسير عمليات التصميم الخاصة بك.

2- أداة DALL-E:

DALL-E تعتبر أحدث إبداع من OpenAI في عالم التصميم بالذكاء الاصطناعي. تم تطوير هذه الأداة باستخدام منهجيات التعلم العميق، وهي تقدم إمكانيات مذهلة لإنشاء صور رقمية واقعية باستناد إلى النصوص التي يدخلها المستخدم. مع قدرتها على توليد صور متنوعة تشمل الواقعية واللوحات والرموز التعبيرية، تُظهر DALL-E إمكانيات استثنائية في ترتيب وتعديل العناصر في الصور بشكل دقيق دون حاجة لتوجيهات محددة من المستخدم.
على سبيل المثال، عندما يُطلب من DALL-E رسم صورة لشخص يستمتع بفنجان قهوة أثناء الجلوس، تقوم الأداة برسم اليدين والقدمين في مواقع طبيعية بدون توجيه محدد. وما يعزز قوة هذه الأداة هو قدرتها على ملء الفراغات واستنتاج التفاصيل الضرورية، مثل إضافة الظلال بشكل دقيق. بالإضافة إلى ذلك، تُظهر DALL-E استيعابًا واسعًا للاتجاهات البصرية والمبادئ التصميمية.
وبينما تتألق DALL-E في فهم والاستجابة للتعليمات المكتوبة باللغة الطبيعية، تبرز ميزاتها الفريدة في تطوير صور واقعية من الأوصاف النصية وتوليد أشكال متنوعة لنفس الصورة. كما تحمل هذه الأداة إمكانيات التعلم الذاتي، حيث تقوم بفهم وحفظ الأنماط والتصميمات للاستفادة منها في المستقبل.
أما بالنسبة للتكلفة، يُشير السعر إلى جاذبية DALL-E حيث يبدأ من 15 دولارًا مع إمكانية الاستفادة من رصيد شهري مجاني. تلك الخصائص تجعلها أداة لا غنى عنها للمبدعين الذين يتطلعون إلى تحسين تجربتهم في عالم التصميم بالذكاء الاصطناعي.

 

3- أداة Stable Diffusion:

موقع Stable Diffusion يتيح لك التحكم الكامل في الإعدادات والوصول إلى آلاف النماذج الجاهزة المحدّثة باستمرار، مما يجعله أداة فعّالة ومنافسة في سوق الرسم بالذكاء الاصطناعي. الإعدادات مرنة، مما يسمح لك بإنشاء رسومات إبداعية وعالية الدقة حسب الطلب. أحد التحفظات الرئيسية حول Stable Diffusion هي قيود الإصدار المجاني، لذا قد تحتاج إلى ترقية الحساب للوصول إلى جميع الأدوات وحقوق الملكية للرسومات المولدة. العمل بشكل احترافي على أداة Stable Diffusion يتطلب بعض الوقت، بالمقارنة مع أدوات الرسم الأخرى التي لا تمنح المستخدمين نفس مستوى التحكم في الإعدادات. يمكن استخدام مواقع الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي لإنشاء محتوى تلقائي وتحسين تنافسية مشاريع التجارة الإلكترونية بتكلفة أقل. على سبيل المثال، يمكن استخدام الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي لتحسين محتوى مدونتك وتحويل بعضها إلى مشاريع NFT حصرية بشكل سريع.

4- أداة Nightcafe:

 

يعتبر NightCafe خيارًا لا يمكن تجاهله عندما نتحدث عن فن الرسم بالذكاء الاصطناعي. إنه الموقع الذي يحول في لحظات إلى أداة فعّالة لإنشاء AI Art بطابع فريد. يبرز NightCafe بفضل مجموعة واسعة من الوظائف والخيارات التي تتفوق على المنافسين. يمتاز الموقع بتوفر خوازميات متنوعة، ويتسم بوجود مجتمع تطوير فعّال يضمن تحديثات دورية ودعمًا مستمرًا.
إضافة إلى ذلك، يتيح NightCafe للمستخدمين الاحتفاظ بحقوق ملكية الرسومات وتحقيق أرباح من خلال بيع الطبعات على المنصة أو حتى خارجها. هذه الميزة الفريدة تمكّنك أيضًا من تحويل إبداعاتك إلى فن رقمي موثّق، ولما لا عرضها للبيع على منصات NFT المتخصصة.
يتميز الموقع أيضًا بدعمه لتنظيم الرسومات في معارض فنية، وحتى إمكانية إنشاء أفلام قصيرة بناءً على أي سيناريو يخطر في ذهن المبدع. يعتمد العمل على NightCafe على نظام ائتمان، حيث يتطلب إنشاء الصور رصيدًا مدفوعًا، ومع ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على نقاط مجانية من خلال المشاركة الفعّالة والتفاعل داخل المنصة.
شخصيًا، أجد أن استخدامي لموقع NightCafe يفوق توقعاتي بفضل قدرته على دمج تقنيات الرسم بالذكاء الاصطناعي والخوارزميات في منصة واحدة. ولا بد أن أشير إلى أن المهتمين بالعمل عبر الإنترنت يمكنهم استعراض دليلنا المخصص، الذي يقدم شرحًا مفصلًا لأسهل طرق الربح من الإنترنت، بمراجعة جميع الفرص بحيادية وتسليط الضوء على التحديات المحتملة.

 

 

5- أداة Deep Dream:

عمل Deep Dream يبرز بتفرده وتنوعه، حيث لا يقتصر على الاعتماد على النصوص كمدخلات فقط، بل يمتد إلى دعم تحميل الصور أيضًا قبل أن يقوم بإنشاء نسخ فنية فريدة منها. يعتمد هذا الأداة الإبداعية على شبكة عصبية تم تدريبها باستخدام ملايين الصور، مما يمكن الروبوت من تحويل الصور المُدخلة عبر تغيير الخلفيات وإضافة مؤثرات متنوعة، لنتائج فنية مثيرة ومميزة.
تتبنى الأداة أنماطًا متنوعة لطلاء الصور، مما يسهم في جعلها تناسب مختلف الأماكن والفترات الزمنية. وليس هذا فقط، بل تم تصميم الأداة باستخدام تقنية Stable Diffusion المتقدمة، مما يشير إلى الدقة العالية في الرسومات النهائية التي يمكن الحصول عليها من خلالها.
على الرغم من أن الموقع يقدم خدماته مجانًا، إلا أنه يتطلب التسجيل قبل البدء في استخدام جميع الأدوات المتاحة. يُذكر أن شروحات الاستخدام متاحة على منصة يوتيوب، مما يُيسّر على المستخدمين فهم كل خطوة وكيفية الاستفادة القصوى من إمكانيات الأداة في إطلاق الإبداع والتعبير الفني.

6- أداة StableCog:

 

StableCog يبرز كواحد من أبرز المواقع في عالم الرسم بالذكاء الاصطناعي، حيث يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. ورغم أنه قد يفتقر إلى بعض الأدوات الأساسية، إلا أنه يظل من بين أفضل المنصات المجانية المتاحة لعشاق الرسم. يضيف إلى ذلك استجابة فريق التطوير بفعالية لتعليقات المستخدمين، مما يسهم في تحسين مستمر لجودة الأداة.
من الجوانب المثيرة للاهتمام هي قدرته على تحقيق رسوم واقعية، خاصةً عند محاولة تقليد لوحات فنية مشهورة. بالنسبة لي شخصيًا، يعد StableCog الاختيار الأمثل عندما يكون لدي احتياج لإنشاء رسوم فنية تتسم بالواقعية والجمال.
ليس فقط ذلك، بل يمتاز الموقع أيضًا بسرعة التنفيذ الملحوظة مقارنةً بالمنافسين، وما يجعلها تجربة فريدة وملهمة لعشاق الرسم. ويتميز أيضًا بعدم فرض أي شروط خاصة على استخدام الرسومات التي يقدمها، مما يوفر للمستخدم حرية كاملة في التصرف بها واستخدامها بحرية.
لا تفوت الفرصة لاستكشاف عالم الخيارات الثنائية، حيث يمكنك قراءة المقال المخصص الذي نقدمه لشرح وتوضيح كيفية تداول هذه الأدوات المالية. يُشدد في المقال على سرعة الأرباح والعوائد العالية التي تميز هذا النوع من التداول. يمكنك بدء رحلتك في مجال الباينري أوبشن دون الحاجة إلى خبرة سابقة، ببساطة من خلال فتح حساب تجريبي، واختيار إحدى منصات التداول الموثوقة مثل Quotex أو Pocket Option للبدء في التداول بثقة وراحة البال.

 

 

 

 

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *