5 استراتيجيات رائعة لزيادة زيارات متجرك بكفاءة.

في عام 2022، يُعَد إنشاء متجر خاص بك أمرًا سهلاً، ولكن الحصول على مبيعات لهذا المتجر يُعَد تحدًا كبيرًا، خاصةً إذا كنت مبتدئًا وتجد صعوبة في تحديد كيفية البداية وكيفية تحقيق أولى أرباحك. في هذا المقال، سأشارك معك بعض الطرق التي قد تساعدك في تحقيق أهدافك.

أولًا وقبل كل شيء، يتوجب عليك تحديد هدفك من إنشاء هذا المتجر وكم من المبيعات تتوقع تحقيقها…

هل ترغب فقط في كسب بعض الأرباح عبر نموذج الشحن المباشر ومن ثم الانتقال إلى مجال آخر؟ أم أن لديك رغبة في بناء علامة تجارية خاصة بك وتحقيق مبيعات هائلة؟ أو ربما ترغب فقط في استكشاف هذا المجال واكتساب المزيد من المعرفة؟

بالواقع، قبل البدء، يجب أن تجيب على هذه الأسئلة، فهي التي ستحدد الفارق بينك وبين أي تاجر آخر…

1- إنشاء مدونة لمتجرك:

إذا كنت تدير متجرًا عبر شوبيفاي أو ووكومرس، فإن إنشاء مدونة لهذا المتجر يعتبر أحد أسهل السبل لزيادة المبيعات بشكل مجاني. على سبيل المثال، إذا كنت قد أنشأت متجرًا للملابس، يمكنك إنشاء مقال يتحدث عن “أفضل ملابس الصيف للنساء في عام 2023″، حيث يتناول كل فقرة في هذا المقال منتجًا من تشكيلة متجرك.

بهذه الطريقة، ستبدأ في جذب المبيعات من خلال محركات البحث باستخدام تقنيات السيو، أو يمكنك ببساطة مشاركة المقال في مجموعات على فيسبوك في حالة عدم توفر رأس مال كافٍ للإعلانات. وفي هذا السياق، فإن المشاركة بمعلومات قيمة دون بيع مباشر يمكن أن تكون فعّالة، ويمكن أيضًا استخدام المنتديات لزيادة حركة المرور.

يقول “دان بروفوست”، مؤسس “ستوديو نيت”: “التركيز على الوضوح والبساطة هو أسوأ شيء يمكنك فعله”، لذا يُنصَح بالتميز، حيث يتجذب الأشخاص إلى الأشياء المميزة والمختلفة عن المألوف. كن مميزًا في تقديم منتجاتك وتواصل بشكل دائم مع الزبائن المحتملين لتكوين أكبر قاعدة من المستهلكين داخل متجرك. لذلك، أنصحك باستخدام هذا القالب الذي سيعزز أرباح متجرك عبر شوبيفاي: أفضل قالب شوبيفاي لعام 2023.

2- إنشاء إعلانات:

فعليًا، تُعَتبر الإعلانات على فيسبوك أو جوجل من أسرع الوسائل لجلب المبيعات لمتجرك. باستخدام الإعلانات، يمكنك بدقة استهداف الأشخاص المهتمين بمنتجات متجرك. ورغم أن هذه الطريقة قد تكون مكلفة للمبتدئين الذين قد لا يكون لديهم منتجات ذات استهداف جيد، إلا أنني أنصحك بقراءة هذا المقال “كيف تحقق أكثر من 3000 دولار شهريًا من خلال بيع التصاميم”، فربما يكون لديك فكرة مثيرة للاهتمام وتحقيق المبيعات عبر الإعلانات.

لكن إذا كنت ماهرًا في إنشاء الإعلانات على منصة فيسبوك وتواجه تحديًا في إعادة استهداف الأشخاص الذين قاموا بإضافة المنتج إلى سلة التسوق ولكنهم لم يكملوا عملية الشراء، فإننا وفرنا لك دليل شامل يتحدث عن طرق إعادة الاستهداف بشكل احترافي. يمكنك استعراضه واكتساب المزيد من المعرفة من هنا: الدليل الشامل للاحتراف في إعادة الاستهداف على فيسبوك.

3- استخدم المؤثرين على إنستغرام ويوتيوب:

مع ارتفاع تكاليف الإعلانات، خاصةً على منصات مثل جوجل أدوردز، بدأت البحث عن حلاً لهذه التحديات. في هذا السياق، استمعت إلى مفهوم “تسويق المؤثرين”، الذي يعني ببساطة التعاون مع أصحاب القنوات أو الحسابات على إنستغرام ويوتيوب وإقناعهم بتسويق منتجاتك مقابل مبلغ مالي محدد أو نسبة من الأرباح.

لذلك، يُنصَح بامتلاك برنامج الشركاء التابعين مثل “Refersion” في متجرك، حيث يمكنك من تتبع وإدارة عمليات التسويق بالعمولة. هذا الأسلوب ليس فقط يوفر لك وسيلة مكملة للإعلانات التقليدية، ولكنه يفتح الباب أمام الترويج من خلال شخصيات تأثير قائمة، مما يسهم في توسيع جمهورك وزيادة مستوى التفاعل مع علامتك التجارية.

في الواقع، تعد هذه المقالة مجرد مشاركة سريعة لبعض الاستراتيجيات الأولية لتحقيق أولى مبيعاتك، لذلك لن أعمق كثيرًا. إذا كنت مهتمًا بالمزيد، يمكنك قراءة المقالة الشاملة التي تحمل عنوان “كيف قمت بربح 1571.00$ في يومين عبر Instagram”. في هذا المقال، أشير إلى تجربتي مع المؤثرين وكيف يمكن تحقيق أرباح ملموسة من خلال هذه القناة.

4- زيّن أرباحك عبر استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

قد تكون قد عملت سابقًا في “Click Bank” أو أي شركة أفليت أو برنامج تسويق بالعمولة، ولكن رغم ذلك، يمكن أن تكون أرباحك متواضعة أو حتى غير ملحوظة. يرجع ذلك إلى شيء واحد: عدم امتلاكك لقائمة بريد إلكتروني تثق فيك وتستعد لشراء منتجاتك. نحن نعتمد على استراتيجيات متنوعة مثل إعلانات فيسبوك وتحسين محركات البحث وغيرها للحصول على عناوين البريد الإلكتروني للعملاء.
ستتسائل عن كيفية الحصول على عناوين البريد الإلكتروني؟
إن عملية إنشاء “Squeeze Page” هي أمر لا يمكن تجاوزه لتحقيق هدف مهم، وهو الحصول على عناوين البريد الإلكتروني من العملاء مقابل عرض مغرٍّ (كتاب، تخفيض، إلخ).
في الواقع، هناك العديد من البرامج المتاحة التي تسهل عليك إنشاء “Landing Pages”، ولكن بعضها يأتي بتكلفة باهظة مثل “ClickFunnel” وغيرها. لهذا، إذا كنت مهتمًا بمجال التسويق عبر البريد الإلكتروني، فإن توجيهك نحو استخدام “GetResponse” يعتبر اقتراحًا موفقًا.
“GetResponse” هو برنامج متكامل يتيح لك إنشاء “Landing Pages”، إرسال رسائل بريد إلكتروني مبرمجة تلقائيًا، وميزة رائعة فيه هي أن جميع الرسائل تصل إلى صندوق البريد الوارد للعميل.
والجميل في الأمر هو أن تكلفته معقولة للغاية، حيث يمكنك إرسال رسائل لـ 1000 عنوان بريد إلكتروني مقابل 15 دولارًا فقط، مع إمكانية إرسال رسائل غير محدودة. يمكنك تجربته مجانًا لمدة 30 يومًا لتتعرف عليه أكثر: Getresponse 30 days – الخطوة الأولى.
  • – الخطوة رقم 1: بعد اختيار النيش الذي ستعمل فيه، ستقوم بإنشاء “Squeeze Page” حيث تقدم “PDF” مجانيًا لكل شخص يقوم بتقديم عنوان بريده الإلكتروني، ثم ترسله عبر “Autoresponder”.
  • – الخطوة رقم 2: تقوم بإعداد إعلان على فيسبوك يستهدف جمهورك المستهدف الذي ترغب في الحصول على عناوين بريدهم.
  • الخطوة رقم 3: تقوم بإعداد “Sequence”، وهي رسائل بريد إلكتروني مبرمجة سترسل تلقائيًا للعميل بعد تسجيله، مما يسهم في بناء علاقة وثيقة معه.
  • الخطوة رقم 4: انطلق إلى عمليات البيع، بعد أن نجحت في كسب ثقة العميل، حان الوقت المثالي للانتقال إلى مرحلة البيع. لا يتعين عليك أن تطلب منه الشراء مباشرةً، بل ستُعد سلسلة جديدة من الرسائل “Sequence”، تحتوي على نصائح إضافية، ولكن ستُقدم منتجات من “ClickBank” كتوصيات يمكنه شراؤها. العميل لا يحب أن يتم الترويج له مباشرة، ولكنه يحب أن يشعر بأنه قرر الشراء بمبادرته. ستُدهش من حجم المبيعات الذي ستحققه بهذه الطريقة، فالتجربة أثبتت أن قولهم “المال في القائمة” ليس بمجرد مثل عابر.
يمكن تطبيق نفس الإستراتيجية في متجر Shopify، ويمكنك أيضًا إرسالها إلى مدونة المتجر.
في الحقيقة، أسهل وسيلة لتحقيق المبيعات هي من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني. بمجرد امتلاكك لعنوان بريد العميل، سيتسنى لك تيسير عمليات البيع له مرارًا وتكرارًا. ولكن يجب عليك تجنب إرسال رسائل مزعجة لقائمتك البريدية.
لذا، يُفضل اتباع هذه الخطوات. ولا داعي للقلق، سنقوم بكتابة دليل شامل حول تسويق عبر البريد الإلكتروني على موقع المسوق.

5- التوسع:

أفضل طريقة لتحقيق أرباح خيالية هي التوسع. ما أعنيه هنا هو للأشخاص الذين يمتلكون منتجات ويرغبون في توسيع نطاق أعمالهم، سواء كنت تعمل في مجال الدروب شيبنج أم لا. يمكنك القيام بهذه العملية حتى إذا كنت تعمل في مجال الدروب شيبنج، ولكن من الأفضل أن تكون مالكًا للمنتج. بعد تحقيق أرباحك الأولى وتجميع رأس مال جيد، حان الوقت المناسب للتوسع على نطاق واسع إلى أفق أوسع من العالم.

 

في هذا السياق، دع الشركات وبرامج الافليت تقوم ببيع منتجاتك، يمكنك إضافة منتجاتك إلى منصات كبيرة مثل إيباي، أمازون، وولمارت، وويش. هذه الشركات ذات حجم كبير وتحظى بزيارات هائلة، بالإضافة إلى وجود العديد من برامج الافليت التي تعمل في هذه المنصات. لذلك، إذا كنت تنتج أو تمتلك منتجات، لماذا تحمل كل العبء بمفردك، وهناك شركات ستقوم بكل هذا وستحقق لك نجاحًا لم تحلم به. لذلك، قم بإعادة التفكير في العمل الفردي لتحقيق أرباح ضخمة.
ولا داعي للقلق، سنقوم أيضًا بإعداد دليل شامل حول هذه الشركات وكيفية التعامل معها.
نصيحة: الاختبار الأولي للمنتج هو خطوة مهمة تساعدك في نجاح متجرك. يجب عليك في البداية اختبار السلعة التي تريد بيعها بشكل أولي وتقييم مدى الاهتمام بها. إذا كان هناك اهتمام، يمكنك توسيع نطاق العرض. إذا كانت الاستجابة ضعيفة، يمكنك التخلص منها بدون أي خسائر. كما أن العناية بالصور تعتبر جوهرية في نجاح المتاجر الإلكترونية، حيث تعمل الصور عالية الجودة على جذب العديد من الزوار، وتُعد عاملًا رئيسيًا لجاذبية المتجر. لذا، يجب عليك الاعتماد على مدير تصوير محترف.
ولكن هذا ليس كل شيء، يمكنك أيضًا الاستفادة من فرصة للتشاور المباشر والشخصي مع فريق التسويق لمتجرك أو حملاتك الإعلانية على فيسبوك. سنقدم لك إجابات على أي سؤال قد يشغل بالك أو يثير اهتمامك.
وهناك العديد من أساليب التسويق وأسرار الدروب شيبينج التي لا يعلم عنها الكثيرون. يمكن الحصول على كل هذا مجانًا عند الاشتراك في قائمتنا البريدية. انتظر معلومات حصرية أسبوعية ستساعدك على تحقيق المزيد من الأرباح والدولارات بأقل مجهود وتفوق على منافسيك.
مجال التجارة الإلكترونية والدروب شيبينج يعتبر ميدانًا واسعًا يحتوي على العديد من التجارب والمعلومات، وقد ساعد العديد من المبتدئين على تحقيق أرباح كبيرة. لذا، لا تفوت الفرصة، واترك لنا أي سؤال ترغب في طرحه في التعليقات، سنكون هناك للإجابة عليك.

#تاجرنا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *